الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات واسعة على جنوب وشرق لبنان (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

 

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين سلسلة غارات مكثفة استهدفت عدة مناطق في القطاع الأوسط والجنوب اللبناني. وأفادت مراسلة الجزيرة أن الغارات استهدفت بلدات مثل ميس الجبل، عيترون، حولا، الطيبة، مركبا، بني حيان، جبل الريحان، مرتفعات إقليم التفاح الطيري، بنت جبيل، حانين، وزوطر، بالإضافة إلى مناطق في النبطية جنوب لبنان.

كما طالت الغارات مناطق أخرى في شرق لبنان، شملت محيط بلدات الشعرا، حربتا، الهرمل، شمسطار، طاريا، وبوداي. وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن أكثر من 80 غارة استهدفت عدة مواقع في محافظة النبطية جنوبي البلاد.

وفي تطور آخر، أطلقت الطائرات الإسرائيلية غارات على مناطق شرق مدينة صور، بالإضافة إلى استهداف مجرى نهر الليطاني عند أطراف منطقة الدلافة جنوب لبنان. وذكرت الوكالة أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي كان يحلق فوق القرى في القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى نهر الليطاني.

مواجهات مستمرة بين إسرائيل وحزب الله

من جهته، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في المواجهات الدائرة مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، مما رفع حصيلة قتلى الحزب إلى 504 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

على الصعيد الآخر، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يشن ضربات مكثفة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، مشيراً إلى أن هذه الضربات تأتي كإجراء استباقي بعد رصد تحركات لعناصر الحزب كانت تهدف لاستهداف إسرائيل، وفقًا لما صرح به المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري. كما دعا هاغاري سكان جنوب لبنان إلى الابتعاد عن المنشآت التي يستخدمها حزب الله.

تصاعد الحرب

في الأسبوع الماضي، شهدت المواجهات بين حزب الله وإسرائيل تصعيدًا كبيرًا عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات في أنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، ما أدى إلى سقوط 37 قتيلًا وأكثر من 3250 جريحًا. كما شنت إسرائيل غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، أسفرت عن مقتل 45 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل.

وفي رد على ذلك، أطلق حزب الله أمس الأحد صواريخ من طراز "فادي 1" و"فادي 2" على مواقع عسكرية في مدينة حيفا، ما أسفر عن إصابة عدد من الإسرائيليين وأضرار مادية كبيرة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. وأكد الحزب أن هذا الهجوم جاء ردًا على تفجيرات أجهزة الاتصال التي أودت بحياة العشرات من المدنيين وعناصر الحزب.

في المقابل، قصف الجيش الإسرائيلي 16 بلدة جنوبي لبنان، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، وفقًا لما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تستمر المواجهات العسكرية على الحدود بين فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، والجيش الإسرائيلي، حيث أسفرت هذه المواجهات عن سقوط مئات القتلى والجرحى، معظمهم في الجانب اللبناني.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

">

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

">

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير